أفضل أنواع العسل من «iHerb»

فريق دليلك21 مايو 2020آخر تحديث :
أفضل أنواع العسل اي هيرب

للعسل فوائد كثيرة، يبقى أهمها تقوية الجهاز المناعي للجسم خاصة في وقت انتشار وباء كورونا “كوفيد-19” في جميع أنحاء العالم، كما أنه يساهم أيضاً في شفاء الجروح فضلاً عن غناه بالمغذيات النباتية التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ما يساهم في تعزيز المناعة ومكافحة الأمراض والأورام، وزيادة طاقة الجسم بشكل عام ما يفيد في أداء التمارين الرياضية.

كما أن تناوله على الريق يقل من التهابات الحلق وينظم عمل الجهاز التنفسي وغيرها الكثير من الفوائد التي سنتعرف عليها في التقرير التالي، كما سنتعرف أيضاً على أفضل أنواع العسل المختلفة والتي يمكنك شراءها عبر متجر “أي هيرب” الالكتروني، والتي يمكن توصيلها وشحنها إليك حتى منزلك.

أفضل أنواع العسل من آي هيرب

عسل المانوكا

من أفضل الأنواع هو عسل مانوكا النيوزيلندي النقي، وهو نوع مُختبر بصورة جيدة ومضمون ويوفر الحيوية والنشاط لمتناوله، والذي تنتجه شركة “مانوكا دكتور” بالتعاون مع معامل ومختبرات معتمدة، كما أن تقييمه النشط حيوياً يعد انعكاساً لظهور مستويات نشاط البيروكسيد التي تطرأ بشكل طبيعي.

أيضا من أسباب كفاءته ضمان احتواءه على ما يزيد على 60 ملغم ميثيل غليوكسال في كل كيلوجرام، باختصار هو مضمون كأنه يأتيك من خلية النحل رأساً إلى المنزل.

يتوفر عسل المانوكا النيوزلندي بنكهات متعددة، وهو غير مناسب للأطفال في سن أصغر من عام، كما يجب تخزينه في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة، أما إذا كان قوام العسل جافا بعض الشيء ومتماسك، ما عليك سوى إبقاءه فقط في مكان دافئ لبعض الوقت حتى ينعم ويصبح قابل للغرف منه بسهولة.

احرص جيداً على التأكد من غلق عبوة العسل بإحكام عندما تستلمها من مندوب شركة الشحن، لأن أي تسرب هواء لداخل العبوة سيتسبب في سيلان العسل وقد يلطخ باقي المنتجات ويؤدي أيضاً لإفساد العسل.

شاهد على دليلك: أفضل أنواع الشاي من آي هيرب

من فوائد عسل مانوكا مقاومة نزلات البرد وعلاجها سريعاً، ويساعد أيضا في تخفيف آلام المعدة وجرثومة المعدة والقولون، وينصح بأخذ ملعقة صباحاً بعد الاستيقاظ قبل تناول أي طعام وملعقة أخرى قبل النوم.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


عسل البردقوش البري

عسل البردقوش بصفة عامة يعد من أجود أنواع العسل وأكثرها قيمة غذائية، حيث أنه بمثابة علاج جيد لنزلات البرد والسعال والربو، ويقاوم البكتيريا والعدوى الفيروسية والتهاب البلعوم والاحتقان والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية.

ذلك المنتج من شركة North American Herb & Spice، هو عبارة عن عسل خام يتم جمعه رحيق زهور الأوريجانو البرية الجبلية، كما أن النحل الذي ينتجه لا يتغذى على السكر ما يجعل المنتج طبيعي وغير معالج 100 %، فضلاً عن كون ذلك العسل مصدرا طبيعيا للبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب لكون إنزيماته خام.

طريقة الاستخدام:

احرص على تناول ملعقة كبيرة يوميا، ويمكنك أيضاً استخدام عسل البردقوش كمحلي طبيعي على الحبوب والزبادي والعصائر عوضاً عن السكر، فهو منتج طبيعي خال من السكريات أو المواد الكيميائية الاصطناعية.

من أبرز فوائد عسل البردقوش البري، طعمه الحلو والخفيف ودوره العلاجي في مقاومة تليف الكبد ومساعدته على إنقاص الوزن، وهو قريب بعض الشيء لمذاق عسل السدر لمن يفضلون ذلك النوع من العسل، وجيد للغاية أثناء تناوله مع المكسرات.

قد يجد البعض ثمنه مرتفع بعض الشيء بالنسبة لحجم العبوة، ولكن الجودة العالية تكافئ السعر حقاً.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


عسل أبيض خام عضوي من Wholesome

إذا كنت من محبي العسل الأبيض الخام، فإن أحد أفضل الاختيارات التي سيكون عليك تجربتها هو عسل شركة Wholesome الأبيض العضوي الخام، فهو فضلاً عن مذاقه اللذيذ، خال من المبيدات الحشرية ونقي بنسبة 100 %، ومعتمد كمنتج عضوي غير معدل وراثياً من وزارة الزراعة الأمريكية.

العسل أيضاً يأتيك بغطاء محكم الغلق غير قابل للفتح بسهولة، وحاصل على شهادة ضمان الجودة العالمية QAI كمنتج عضوي، بالإضافة إلى خلوه من الجلوتين واعتماده كمنتج حلال، في النهاية فإن النحل الصحي ينتج أفضل أنواع العسل.

شاهد أيضاً: أسباب ارتفاع الكوليسترول وأفضل المنتجات لعلاجه

ستجد في الأغلب العسل جامداً ومتماسكاً داخل العبوة، عليك حينها أن تضع الزجاجة بعض الوقت في ماء دافئ لكي تسيل العسل ويصبح سلساً بعد ذلك في الاستخدام، ومما يميز المنتج أن الزجاجة تسهل دفع العسل للخارج رغم أنه في بعض الأحيان يعلق قليل من العسل في مخرج الزجاجة.

فوائد العسل الأبيض الخام من شركة Wholesome تشمل أيضاً استخدامه في تحلية الشاي والقهوة وتهدئة احتقان والتهاب الحلق، ويفضله الأطفال بسبب حلاوة طعمه ورائحته وسهولة استخدامه.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


عسل زهرة البرسيم النقي

عسل زهرة البرسيم هو أحد أنواع العسل الأبيض المختلفة، وأحد أفضل أنواعه ذلك الذي تنتجه شركة Y.S. Eco Bee Farms، فهو من الفئة الفاخرة أ في الولايات المتحدة الأمريكية، وخال من الكوليسترول والدهون والصوديوم، فهو يعد عسل فاخر طبيعي ونقي ويمكن تناوله كغذاء متكامل حلو وفعال.

نصائح التخزين والاستخدام:

قد تجد في بعض الأحيان العسل متبلور، حينها ضع العبوة تحت الماء الدافئ لإذابة البلورات وإعادته لحالته السائلة الطبيعية، كما يجب تخزينه في درجة حرارة الغرفة، وفي جميع الأحوال لا تخزنه أبدا في المجمد أو تقوم بتسخينه في المايكروويف.

أبرز ما يميز عسل زهرة البرسيم من Y.S. Eco Bee Farms، طعمه اللذيذ وسعره الجيد رغم كونه أيضا خفيف بعض الشيء، وهو مثالي للغاية لاستخدامه مع أطفالك صباحا قبل ذهابهم للمدرسة لإمدادهم بالطاقة اللازمة، وهو يغنيك أيضا عن استخدام السكر خاصة أن مذاقه غير حاد ومستساغ جدا بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا من محبي العسل بشكل عام.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل


عسل الراتا البري الخام 100%

نوع آخر من العسل يمكنك الاستمتاع بطعمه المميز وفوائده الجمة، هو عسل الراتا البري والذي يتم إنتاجه من رحيق الزهور الحمراء القرمزية في أشجار راتا الأصلية في نيوزيلندا، هو عسل كريمي يأتيك من شركة Wedderspoon، بعدما يكون قد أخد دورته في إزهار شجرة الراتا مرة واحدة كل بضع سنوات ما يجعله أحد أندر الأطعمة في نيوزيلندا.

بشراءك منتج عسل الراتا من Wedderspoon، فإنك تضمن اقتناء عسل خام غير مغشوش وغير مبستر وذو مذاق رائع مميز، وغير معدل وراثيا ويأتيك نقياً كأنه قادم رأسا من مربي النحل الطبيعي، كما أن تغليف العبوة خال من مادة BPA، وعليك حفظه في مكان دافئ ولا حاجة لك لتبريده، مع الحرص على عدم إطعامه للأطفال دون سن 12 شهراً.

ما يميز منتج عسل الراتا، أن قوامه ليس متبلور ولا لزج ولكن عليك الحرص أيضاً لأنه مائي بعض الشيء وقد ينزلق حال سقوط العبوة، كما يُنصح بتناوله مع الأعشاب الطبية والزنجبيل والقرفة لما له من فوائد صحية جيدة وطعم مميز حتى في حالة تناوله وحده، ورغم سعره المرتفع نسبياً إلا أنك ستجده أغلى في الصيدليات ضعفين أو ثلاثة.

يمكنك شراء هذا المنتج من الزر بالأسفل